بيانات باهتة واستفتاء مثير للجدل

 

331180774

هل لاحظتم مثلي اننا بعد ان كنا ننتظر بيانات المجلس العسكري الذي يصدرها علي الفيسبوك , بعد كل موقف او حدث هام او انتهاكات من قبل الشرطة او الشرطة العسكرية او الفلول او موقف لا يعكس مبادئ الثورة , اصبحنا لانهتم بها بعد ان كنا ننتظر البيانات  املا في ان تحمل قرارات مهمة تصحح بها خطأ تم او تثبت وقوفها مع مطالب الثورة والثوار ورغبتها ف استكمال مطالب الثورة .كي يشحنوا دائما رصيدهم لدينا وفقدنا حماسنا وثقتنا في بيانات المجلس العسكري واصبحنا علي يقين انها لن تحمل شيئا جديداً او تحمل قرارات تصر فيها علي استكمال باقي اهداف الثورة , اصبحت البيانات الان مملة ومكررة واحيانا مثيرة لجدل نحن في غني عنه .

هذا عن البيانات ام عن الاستفتاء الذي يجريه المجلس العسكري علي صفحته علي موقع الفيسبوك عن مرشحي الرئاسة فأكثر ما يستفزني فيه هو

اذا كان المجلس العسكري اكد اصراره علي ان تكون مصر دولة مدنية وانه لن يكون هناك مرشح للمجلس العسكري و قام بوضع شروط لمرشحي الرئاسة في البيان الدستوري الذي اعلنه , اذا فما الذي يعنيه فيمن سيكون الرئيس القادم ؟ هذا شأن لا يخص السلطة التي تحكم الان وهي المجلس العسكري ولكن هذا امر يخص الشعب فقط .. الشعب وحده , الشعب هو من سيختار رئيسه طبقا للشروط التي وافق عليها الشعب للترشح لهذا المنصب ف الاستفتاء وتم وضعها في البيان الدستوري وعلي المجلس العسكري وقتها ان يسلم السلطة الي الرئيس المنتخب من قبل الشعب اي كان هذا الرئيس .

ثم ماهو المعيار الذي علي اساسه تم وضع الاسماء المستفتي عليها وكيف يتم وضع اسماء لم تعلن رغبتها او نيتها للترشح لانتخابات الرئاسة مثل عمر سليمان واحمد شفيق .

وايضا هل يري المجلس العسكري ان المصريين علي الفيسبوك يمثلون كل الشرائح التي  تعبر عن كل الشعب المصري وهل تم التأكد تقنيا من عدم تمكن اعضاء الفيسبوك من التصويت اكثر من مرة لمرشح واحد او من عدم قيام العض بعمل حسابات وهمية علي الفيسبوك للتصويت لمرشح بعينه

ومازالنا مع الاستفتاء الذي اعلن مجلس الوفاق الوطني( الذي لانعرف وظيفته ولا اعضائه ولا من شكله , لا نعرف منه الا ان رئيسه والذي اخترعه هو الدكتور يحي الجمل الذي يطالب العديد باستقالته بل انه بالفعل قدم استقالته وقبلها عصام شرف ثم اعلن ان المجلس العسكري رفضها ! )ان علي المجلس العسكري ان يوقف الاستفتاء . _ فهل معني ذلك ان المجلس العسكري قام بوضع الاستفتاء علي صفحته دون ان يعرف مجلس الوزراء .

وهنا يمكنني التساؤل هل وضع المجلس العسكري الاستفتاء كحجة حتي يقوم بترشيح مرشح يمثل المجلس العسكري لعدم شعبية اي ممن اعلنوا ترشحهم حسب الاستفتاء .

خلاصة القول ان الاستفتاء اثار بلبلة لا داعي لها بالاضافة الي ان الرئيس القادم هو امر يخص الشعب وحده والمجلس العسكري هنا يمثل السلطة .

واخيرا  :: هل تري ان الرئيس القادم المنتخب من الشعب امر يخص المجلس العسكري في شئ ؟؟

وهل اصبحت تنتظر شيئا جيدا اوتتابع بيانات المجلس العسكري علي صفحته علي الفيسبوك باهتمام ؟؟

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

القراءة في المواصلات العامة تزيد الوعي بأهمية القراءة

المســئول عن مذبحة بورسعيد

بائع البطيخ الذي أصبح احد رواد الطب واشهر اطباء عصره