اذا كان لؤي بلطجي ,, فيا له من فخر ان اكون بلطجي .

 

Edited

لا اعرف لؤي نجاتي معرفة شخصية بل وليس صديقي ولكني اعرفه من خلال تويتاته –تغريداته – وهي الاصح لأنك تشعر ان لؤي نجاتي طير يغرد بالحرية عبر تويتاته علي تويتر , دائما ما كان تويتر يقترح علي ان اتابعه وانا اتردد .. ولكني تابعت لؤي عبر حسابه علي تويتر منذ حوالي 3 شهور , عرفت انه يدرس حاسبات ومعلومات وتواصلت معه عندما علمت انه منياوي في الاصل , لؤي رغم دراسته للحاسبات والمعلومات لكنه مهتم الي حد كبير بتثقيف نفسه وكأنه واجب يلزم نفسه به , منذ يومين قبل ان يتم أسره كان يبحث عن موقع لتعلم قواعد اللغة العربية – هل يلزم للبلطجي ان يتعلم الفصحي ؟؟!!

اكثر ما يعجبني في لؤي انه دائما يعرض معلومات عن شئ قرأه بشكل مبسط , يحاول ان يفيد الاخرين

في نفس احداث التحرير وفي ليلة اليوم الذي تم القبض فيه علي لؤي تب لؤي انه في طريقه نقابة الصحفيين لحضور  مبادرة “ ياللا نكتب دستورنا “ وكتب اثتاء تواجده في الندوة انه قرر الانضمام للمبادرة .

هل يهتم البلطجية بحضور ندوات لاشراك الشعب في كتابة الدستور الجديد ؟؟

ماحدث مع لؤي يؤكد لي ان التعامل مع الاحداث بعد الثورة لم يختلف عن تعامل امن الدولة مع احداث مثل حادثة كنيسة القديسين او قضايا الرأي العام عندما كان يتم تلفيق تهم لمواطنين ابرياء من اجل غلق القضية .

والسؤال هنا … هل لؤي نجاتي  بلطجي  لأنه : ناشط علي تويتر ثار من اجل تغيير نظام افسد البلد وقام بالنزول الي الشارع للتضامن مع اهالي الشهداء بعد التعامل السافر من الشرطة تجاهمم ؟؟؟

وانا اكتب من اجل لؤي نجاتي لاانسي من قاموا بأسرهم معه ومنهم طفل عمره 15 عام وتقديمهم لمحاكمات عسكرية وعرضهم علي النيابة بدون محامي .

علينا ان نتضامن جميعا ونطالب بعدم تقديم اي مواطن لمحاكمات عسكرية وتقديمهم لمحاكمات عادلة امام قاضيهم الطبيعي في حضور محاميهم والا كان الاولي ان نحاكم مبارك الذي افسد هو ورؤس نظامه اما محاكم عسكرية .

هل يتم تقديم الثوار لمحاكمات عسكرية في الوقت الذي نتباطأ في محاكمة مبارك ونظامه الذي ثار عليه الشعب مدنيا وامام قاضيهم الطبيعي ؟؟

المحاكمات العسكرية للمدنين خطر علينا ان نتضامن جميعا من اجل العمل علي الغاءه .

واتمني ان اري لؤي نجاتي حرا قريبا يغرد وسطنا علي تويتر . بجد وحشتنا تغريداته

كما اتمني ان أري عمرو البحيري الثائر الذي تم محاكمته عسكريا ومحبوس بحكم 5 سنوات رغم شهادات كل من معه علي انه لم يفعل شئ الا انه من الثوار الذين قاموا بثورة من اعظم ثورات الشعوب

لك الله يا لؤي ….. .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

القراءة في المواصلات العامة تزيد الوعي بأهمية القراءة

المســئول عن مذبحة بورسعيد

بائع البطيخ الذي أصبح احد رواد الطب واشهر اطباء عصره